الأهالي في مسعدة يستعينون بخبير لفحص هوائي الخليوي الجديد في القرية - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


مسعدة من الجهة المقابلة للهوائي الجديد

الأهالي في مسعدة يستعينون بخبير لفحص هوائي الخليوي الجديد في القرية
مسعدة\الجولان - «جولاني» - 05\06\2010
بدعوة من الأهالي في قرية مسعدة قام السيد سليمان أبو ركن بإجراء فحص لهوائي الخليوي الجديد التي تم تركيبه في الأراضي التابعة للوقف في منطقة القاطع المواجهة للقرية. نتيجة الفحص كانت جيدة.
السيد سليمان أبو ركن، من قرية عسفيا في الكرمل، ناشط في إحدى الجمعيات المناهضة لزرع هوائيات الخليوي في المناطق السكنية، ويعتبر خبيراً في هذا المجال ومزود بأجهزة متطورة لقياس مستوى الإشعاع الصادر عن الهوائيات والمصادر الباعثة لمختلف أنواع الإشعاع المضرة للإنسان.

وفي حديث هاتفي أجراه معه مراسل موقع «جولاني» ظهر اليوم، قال السيد سليمان:
"تلبية لدعوة من الأهالي قمت بإجراء فحص لمستوى الإشعاع الصادر عن هوائي الخليوي الجديد المواجه للقرية، وبنتيجة الفحص تبين أن مستوى الإشعاع معقول ويقع ضمن المستوى القياسي المقبول. هذه النتيجة صحيحة للفترة التي تمت عملية القياس فيها، ونأمل أن تحافظ الشركة على هذا المستوى بصورة دائمة.

أنا شخصياً أعتبر أن الهوائيات يجب أن تزرع خارج الأماكن السكنية، وأنشط من خلال جمعيات معنية بهذا الأمر. لقد أثبت علماً أن الإشعاع الصادر عن الخليوي هو إشعاع مضر للإنسان، لذا يجب متابعة عميليات المراقبة والقياس بشكل دوري للتأكد أن لا يزيد مستوى الإشعاع عما هو مسموح به".

وبطلب من الأهالي قام السيد سليمان، بمساعدة أجهزة مختصة بالمجال الكهرومغناطيسي، بقياس مستوى الحقول المغناطيسية الناتجة عن مجموعة من محولات الكهرباء الكبيرة المنتشرة في القرية، حيث بينت نتيجة الفحص أن المستوى الناتج عنها مقبول حسب اللوائح القياسية، ولكنه ينصح الأشخاص بعدم البقاء على مقربة منها لفترات طويلة، لأن مستوى الحقل المغناطيسي في محيطها القريب عال جداً. 

الهوائي الجديد في منطقة القاطع المقابلة لمسعدة من الشمال